إصابات واعتقالات ومصادرة أموال في الضفة المحتلة

الإثنين 17 سبتمبر 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الاثنين 17 أيلول/سبتمبر، تخلّلها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، ومواجهات عنيفة اندلعت في نابلس المحتلة عقب اقتحام آلاف المستوطنين لقبر يوسف.

في التفاصيل، أصيب ثمانية فلسطينيين بينهم مسعفين خلال مواجهات اندلعت فجراً، عقب اقتحام آلاف المستوطنين لقبر يوسف بمدينة نابلس، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بشكل مُباشر على سيارة إسعاف تابعة للإغاثة الطبيّة.

وأصيب جراء استهداف سيارة الإسعاف المسعف جرير قناديلو بشظايا الرصاص والزجاج في الرقبة واليد، بالإضافة إلى إصابة المسعف أمير البزرة بشظايا في القدم والعين، كما أصيب (6) آخرين بالرصاص المطاط.

وكانت قوّة عسكريّة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقيّة قبيل منتصف الليل، فقام الشبان بإغلاق الطرق المؤدية إلى القبر بالإطارات المشتعلة، ما أدى لاندلاع مواجهات، فيما انتشر جنود الاحتلال في شارع عمّان وشارع الحسبة، وفي وقتٍ لاحق وصلت حافلات تُقل المستوطنين تحت حراسة مُشددة من قوات الاحتلال.

وفي جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثيّة غرباً وصادرت أموال من منزل مُثنى عارف جرادات بعد تفتيشه، وسلّمه الجنود ورقة مُصادرة تحت بند "مُصادرة أموال الإرهاب"، ثم انسحبوا باتجاه معسكر سالم.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال (4) شبّان خلال اقتحامها قرية العيساوية في القدس المحتلة، هم: يزن جابر، أحمد أبو رومي، قاسم درباس، عبد القادر داري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد