قطاع المُعلمين: تشكيلات "الأونروا" الجديدة تعني الاستغناء عن (200) مُعلّم

قطاع المُعلمين: تشكيلات "الأونروا" الجديدة تعني الاستغناء عن (200) مُعلّم

الأحد 07 أكتوبر 2018
قطاع المُعلمين: تشكيلات "الأونروا" الجديدة تعني الاستغناء عن (200) مُعلّم
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أكّد قطاع المُعلمين في "الأونروا" رفضه للتشكيل المدرسي الجديد في مدارس الوكالة بقطاع غزة، والذي اعتبره ضمن سياسة التقليصات وزيادة الضغط على اللاجئين الفلسطينيين وقضيّتهم.

جاء ذلك في بيان صدر عن قطاع المُعلمين، الأحد 7 تشرين الأوّل/أكتوبر، أشاروا فيه إلى أنّ إدارة الوكالة قامت بزيادة التشكيل المدرسي إلى متوسط (41.2) طالب في الصف الواحد، ما سيؤدي إلى توفير حوالي (200) وظيفة مُعلّم في قطاع غزة، مما يزيد من حجم مُعاناة اللاجئين.

وبهذا الصدد، أكّد قطاع المُعلمين على رفضه التام لهذا التشكيل الجديد، مُشدداً على وجوب التزام الغدارة بما تم التوافق عليه مع مُفوّض "الأونروا" في عام 2016، وهو متوسط أقل من (39.5) للفصل الواحد.

ولفت البيان إلى أنّ زيادة التشكيل ستؤدي إلى اكتظاظ في كثير من الفصول، ما سيُؤثّر سلباً على العمليّة التعليميّة وجودتها، ويزيد أعباء المُعلمين ويُقلل من التحصيل الدراسي.

كما أكّد على أنّ الاستغناء عن حوالي (200) مُعلّم مُياومة يزيد الأمور تعقيداً في الوقت الذي يُطالبون فيه بتثبيت جميع المُعلمين في الشواغر، ووقف سياسة تجميد التوظيف.

وفي هذا السياق، دعا قطاع المعلمين كل الجهات الفلسطينيّة وعلى رأسها لجان اللاجئين ومجالس أولياء الأمور إلى التدخّل لدى الوكالة، لوقف هذا القرار والعودة للتشكيل القديم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد