قطاع غزة
 

يعم الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء 29 كانون الثاني/ يناير، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي لــ "صفقة القرن".

وأعلنت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الاضراب الشامل اليوم الأربعاء في كافة مرافق الحياة في القطاع وإغلاق كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات والمحال التجارية والبنوك، عدا مرافق وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنه، "يأتي الإضراب لتوجيه رسائل واضحة للاحتلال بأن هذه الصفقة المشؤومة لن تمر، وسيقاومها شعبنا بكل الأشكال والأساليب حتى يسقطها".

وأشارت اللجنة إلى ضرورة "رفع الأعلام السوداء على أسطح المباني والمؤسسات الرسمية والحكومية، تعبيرًا عن حالة الغضب الشعبي"، مُجددةً تأكيدها على "استمرار الفعاليات والأنشطة وحالة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال من أجل إسقاط الصفقة الأمريكية".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء تفاصيل "صفقة القرن" ، خلال مؤتمرٍ صحفي في البيت الأبيض، بحضور عدد من زعماء وشخصيات سياسية، إلى جانب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسفراء عُمان والبحرين والإمارات.

وفور الإعلان عن بنود الصفقة خرجت مظاهرات ليلية في قطاع غزة والضفة المحتلة ، ودعا المشاركون إلى إنهاء الإنقسام الفلسطيني الداخلي واتباع خيار المقاومة المسلحة كرد وحيد على ما تتضمنه الصفقة من إلغاء لحقوق الفلسطينيين في الأرض والعودة.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد