أبو ديس – القدس المحتلة
 

أفادت مصادر محلية، اليوم الأربعاء 29 كانون الثاني/ يناير، بإصابة العشرات من الشبان الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال ببلدتي أبو ديس والعيزرية جنوب شرق القدس المحتلة تنديدًا بإعلان "صفقة القرن" الأمريكية.

واندلعت المواجهات في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، صباح اليوم، فيما أعلن الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية هاني حلبية، أن "المواجهات اندلعت في محيط جامعة القدس في أبو ديس، وأطلقت خلال قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع".

وبفعل كثافة قنابل الغاز التي أطلقتها قوات الاحتلال في مكان المواجهات، اضطرت المدارس المحيطة لتعطيل الدراسة حفاظًا على سلامة الطلبة.

وأحرق الفلسطينيون صور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونتنياهو خلال التظاهرات الكبيرة التي خرجت منذ أمس الثلاثاء تنديدًا بإعلان الصفقة ورفضا لها، حيث شهدت القدس المحتلة، وغالبية مدن الضفة، وقطاع غزة، مسيرات شعبية غاضبة تعبيرًا عن رفضهم للصفقة الداعية لتصفية القضية الفلسطينية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء تفاصيل "صفقة القرن" ، خلال مؤتمرٍ صحفي في البيت الأبيض، بحضور عدد من زعماء وشخصيات سياسية، إلى جانب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وسفراء عُمان والبحرين والإمارات.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد