"أونروا" تناشد للحصول بشكلٍ عاجل على دعم سياسي ومالي

الأحد 08 مارس 2020
متابعات

متابعات

دعا كريستيان ساوندرز المفوّض العام بالإنابة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الدول العربية إلى زيادة دعمها المالي والسياسي للاجئي فلسطين.

وأشار ساوندرز لدى مخاطبته الجلسة 153 لمجلس وزراء الخارجية العرب، إلى "الضغوطات التي تعرضت لها أونروا منذ عام 2018، وذلك عندما قررت الإدارة الأمريكية، المانح الأكبر للوكالة، بالتوقف عن تقديم دعمها المالي".

وأضاف إنّ "كثافة وعدد اللاعبين المنخرطين في محاولة نزع شرعية أونروا في تزايد يومًا بعد يوم، وهم يستهدفون بشكلٍ متزايد صانعي القرار والبرلمانيين في مختلف الأطياف السياسية في عواصم الدول المانحة بهدف قطع التمويل عن أونروا"، موضحًا أنّ "الهجمات تشكك في مهام ولايتنا وفي مهمتنا وتشتمل على جهود لإنهاء أونروا من تقديم الخدمات للاجئي فلسطين في القدس الشرقية".

وأوضح أنّ "الضغوطات على أونروا تحيط بنا من كل جانب. ولا يزال وضعنا المالي مستمر بالتدهور"، مُبديًا أسفه على أنّ "الترتيبات التمويلية الحالية للأونروا قد اخفضت كثيرًا عن الحد الأدنى للاحتياجات لعام 2020".

وناشد في ختام حديثه من "أجل الحصول على دعم أقوى وعلى تعهدات مالية جديدة، وصرف التبرعات في أقرب فرصة ممكنة لضمان استمرارية الخدمة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد