دعوات إلى "أونروا" لـ "استحداث أماكن للحجر" مع تزايد إصابات كورونا في نهر البارد والبداوي

الأربعاء 26 اغسطس 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين- لبنان

وصل عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مخيمي شمالي لبنان للاجئين الفلسطينين (نهر البارد والبداوي) إلى 7، بينها 4 في مخيم نهر البارد و3 في مخيم البداوي.

وقال أمين سر اللجان الشعبية في منطقة الشمال، أبو ماهر غنومي: إن حالة واحدة من المصابين في المستشفى، فيما يلتزم الباقون وعائلاتهم بالحجر.

وأكد، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أن "الوضع ما زال تحت السيطرة نظراً للالتزام بالحجر".

وطالب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بـ "تقديم مساعدات واستحداث مختبر لفحص الـ PCR وأماكن للحجر الصحي لأننا نخشى من عدم توفر أسرة في المستشفيات اللبنانية".

خلية الأزمة: الالتزام بالإقفال المقر في لبنان

وفي سياق متصل، قررت خلية الأزمة في مخيم نهر البارد الالتزام التام بالإقفال المحدد من قبل الحكومة اللبنانية، اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساء، إلى يوم الإثنين الموافق لـ 7 أيلول/سبتمبر المقبل.

وفي بيان صادر عن اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، دعت اللجنة أهالي المخيم إلى الإقفال، باستناء الصيدليات والمراكز الطبية ومحلات المواد الغذائية ومحلات المياة والخضروات مع الالتزام بإجراءات الوقاية.

وطالبت الأهالي بالتزام منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة خارج المنازل، وإلغاء مظاهر جميع المناسبات الاجتماعية والتجمعات مهما كانت الأسباب، إلى جانب إلغاء جميع الأنشطة الرياضية.

كما أكدت على ضرورة إقفال بيوت العزاء والمقاهي واماكن التسلية والترفيه، وإلغاء جميع الرحلات الترفيهية إلى خارج المخيم.

ودعت "أونروا" إلى إقرار خطة طوارئ وتقديم مساعدات عاجلة لسكان المخيمات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد