أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الاثنين 7 سبتمبر/ أيلول، أنّ طواقمها "قامت بتوصيل أدوية الأمراض غير المعدية إلى 15982 مريضاً من اللاجئين في منازلهم في جميع أنحاء قطاع غزّة".

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه "وبعد تأكيد وجود حالات إصابة محلية بـ COVID-19 بين السكان في جميع أنحاء قطاع غزة، عملت الطواقم الطبية على توزيع الأدوية وإيصالها إلى بيوت اللاجئين".

وبيّنت "أونروا"، أنّها "وزّعت أدوية الأمراض غير المعدية إلى 15982 مريضاً خلال الفترة ما بين 25 آب/أغسطس و1 أيلول/سبتمبر".

وأصدرت وكالة "أونروا" في 1 سبتمبر/ أيلول، بياناً أوضحت فيه آخر التطورات التي تخص خدماتها المُقدّمة للاجئين في كافة مُخيّمات قطاع غزّة.

وطالبت "أونروا" جميع "سكّان قطاع غزة على البقاء في منازلهم واتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين ومنعاً لانتشار الفيروس داخل القطاع أكثر فأكثر".

وبشأن برنامج الاغاثة والخدمات الاجتماعية، طالبت "أونروا" جميع "المستفيدين بزيارة الموقع https://gfoportal.unrwa.org/rsspreg، وذلك للحصول على الخدمات المتعلقة بالتسجيلات، إذ سيمكّن هذا الرابط اللاجئين الفلسطينيين من تقديم الطلبات إلكترونياً لتحديث البيانات الخاصة بهم، وتشمل طلبات التسجيل المتاحة باستخدام هذه الخدمة العمليات الآتية: تسجيل واقعة زواج، تسجيل الأبناء، تسجيل واقعة طلاق، تسجيل واقعة وفاة، تعديل بيانات العائلة".

أمَّا عن الخدمات الصحية، فقالت إنّه "تم العمل بنظام الفترتين في 15 عيادة تابعة لأونروا، فيما استمرت 7 مراكز أخرى بالعمل بنظام الفترة الواحدة ولا يزال مركز المغازي الصحي مُغلقاً مع إتاحة خدمة التطبيب عن بعد للسكان فيه من خلال الفرق الصحية في مركز البريج الصحي".

وجدّدت "أونروا" تأكيدها على جميع المنتفعين "بعدم استخدام الخط الساخن لطلب أدوية الأمراض غير المعدية وكذلك التطعيمات حيث أن خدمة التطعيمات متوقفة في الوقت الحالي بالتنسيق مع وزارة الصحة، وعلى النساء الحوامل الاتصال على الخط الساخن في حال ظهور مشاكل أو مضاعفات صحية لديهن للحصول على المشورة".

وتابعت الوكالة في بيانها: "يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا 1-800-444-666 للحصول على المشورة، وبالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكوفيد 19، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة".

وأشارت "أونروا" إلى أنّ "الفرق الصحية في الوكالة تقوم بتسليم أدوية الأمراض غير المعدية إلى المرضى اللاجئين في الوقت المحدد وفقاً للموعد المحدد مسبقاً لكل حالة".

4-2.jpg
4-1.jpg
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد