تهتك شبكات الكهرباء يتسبب بحريق جديد في مخيّم النيرب بحلب

السبت 12 سبتمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلع حريق ليل أمس الجمعة 11 أيلول/ سبتمر، في أحد منازل مخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين، سرعان ما امتد إلى عدد من المنازل في منطقة سوق الخُضار، وخلّف جريحاً وأضراراً ماديّة جسيمة.

وأفاد أحد اللاجئين من أبناء المخيّم لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ الحريق اندلع نتيجة احتراق خط توصيل الكهرباء الذي يغذي المنزل، بسبب تقادمه وعدم قدرته على تحمّل درجة الحرارة المرتفعة، مشيراً إلى أنّ الحرائق بسبب الكهرباء باتت مسألة تخيف الأهالي بشكل جدّي، نظراً لما يشهده المخيّم من أعطال متكررة في الشبكة نتيجة تهتّك التمديدات.

وأضاف اللاجئ، "أنّ حوادث احتراق الكابلات الكهربائيّة في أزقّة المخيّم، باتت تتكرر بشكل كبير، حيث لا يمر أسبوع دون احتراق خطّ في حارة أو شارع من شوارع المخيّم، لكن سرعان ما يجري إصلاحه من قبل السكّان قبل أن يتسبب بحريق" الّا أنّه في بعض الأحيان يندلع الحريق قبل اكتشاف العطل حسبما أضاف.

تجدر الإشارة، إلى أنّ حريق مماثل من حيث الأسباب شهده مخيّم النيرب في نيسان/ أبريل الفائت حيث التهم  حريق ضخم نحو 5 منازل من ذات الأسقف المعدنية "بركسات" وأتى على محتوياتها بالكامل، ولم يؤدي الحريق إلى وقوع ضحايا بين السكّان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد