اللجنة الشعبيّة بمُخيّم الشاطئ تدعو لضرورة التبرّع بالدم مع اتخاذ إجراءات الوقاية

الأحد 20 سبتمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت اللجنة الشعبية في مُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة، مساء أمس السبت 19 سبتمبر/ أيلول، للتبرّع بالدم، وذلك استجابة للنداء الموجّه من جمعية بنك الدم المركزي في قطاع غزّة.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها، إنّ "التبرع بالدم عمل إنساني عظيم تنقذ به مريضاً، وصدقة جارية، وعلى كل من يسمع النداء يجب ألّا يتأخر عن القيام بهذا العمل النبيل".

وأوضحت اللجنة أنّه "في ظل جائحة كورونا وتفشي المرض، فقد قلّ عدد المتبرعين بالدم، وهناك نقص حاد في وحدات الدم، والمرضى في المستشفيات بحاجة ماسة لوحدات دم جديدة، فعلينا التبرّع بالدم مع أخذ إجراءات السلامة والوقاية".

وفي سياقٍ آخر، أعلنت اللجنة الشعبيّة عن "تعقيم معظم شوارع مُخيّم الشاطئ الرئيسية وحواريه والشوارع الفرعية وعتبات المنازل والمحلات والسوق وأماكن التجمعات احترازياً للحد من تفشي فيروس كورونا".

وبحسب اللجنة، فقد دعا المشاركون في الحملة السكّان إلى "اتخاذ التدابير كافة لمنع انتشار المرض والمحافظة على النظافة وغسل الأيدي والتعقيم ولبس الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والبقاء ما أمكن في البيوت وعدم الاختلاط واتباع تعليمات وزارة الصحة".

كما أعلنت اللجنة أنّه "وفي إطار التثقيف والإرشاد للمراجعين والمرضى لعيادة أونروا في المُخيّم، قمنا بتعليق يافطة إرشادية تثقيفية للتسهيل على رواد العيادة في أمور التطبيب والعلاج والتعامل مراعاة لحالة الطوارئ للحد من انتشار فيروس كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد