اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال بالضفة.. ومواجهات عنيفة في مُخيّم العروب

الإثنين 21 سبتمبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 21 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل شهد مواجهات عنيفة بين الشبّان وجنود الاحتلال تخللها إلقاء زجاجات حارقة على دوريات جيش الاحتلال.

وفي الخليل أيضاً، اعتقلت قوات الاحتلال أدهم زياد أبو عيشة، ومن بلدة دير سامت جنوباً، والشاب اسلام صبري مسالمة، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

هذا ونصبت قوات الاحتلال عدّة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، كما أوقفت مركبات السكّان ودققت في بطاقات راكبيها.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط المسن خيري سعيد حنون (61 عاماً)، بعد أن داهمت منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتدت على حنون خلال قمعها لوقفة احتجاجية ضد الاستيلاء على أراضي قرى جبارة والراس وشوفة جنوب شرق طولكرم مطلع الشهر الجاري.

وتتواصل اعتقالات جيش الاحتلال رغم زيادة خطورتها في ظل انتشار فيروس "كورونا"، إذ بيّنت مؤسسات الأسرى الفلسطينيّة قبل أيّام في بيانٍ لها، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت (297) فلسطينياً، بينهم (12) طفلاً، و10 نساء، خلال شهر آب/ أغسطس 2020.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد