3 إصابات بـ "كورونا" في مخيم برج الشمالي وواحدة في تجمع المعشوق

الجمعة 09 أكتوبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في ​اتحاد بلديات قضاء صور​، تسجيل 4 إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت الوحدة، في بيانها اليومي الصادر أمس الخميس، أنه "بناء لتقرير​ رئيس طبابة ​القضاء​ الدكتور وسام غزال، تم تسجيل اليوم 25 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، وجميع ​الإصابات​ لمقيمين مخالطين، بينهم 4 إصابات من التابعية الفلسطينية".

بدورها، ذكرت خلية الأزمة التابعة لبلدية برج الشمالي في بيان آخر، أن 3 من الإصابات المذكورة سجلت في مخيم برج الشمالي، فيما سجلت الإصابة الأخيرة في تجمع المعشوق.

وبذلك ارتفع عدد المصابين الفلسطينيين في قضاء صور إلى 155، من أصل 1148 مصاباً، بينهم 33 من التابعية السورية، و3 من التابعية العراقية، و133 من قوات الطوارئ الدولية "​اليونيفيل"، وفق بيان وحدة إدارة الكوارث.

وشددت الوحدة على أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

وفي وقت سابق، دعت اللجان الشعبية في منطقة صور اللاجئين الفلسطينيين إلى التقيد بإجراءات الوقاية من "كورونا".

وذكرت في بيان: "نظراً للتفشي السريع لفيروس كورونا المستجد في المنطقة بما فيها المخيمات والتجمعات الفلسطينية وللخطورة الكبيرة في نقل العدوى، نناشد أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية بضرورة التقيد والالتزام بإجراءات الوقاية الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة اللبنانية ووكالة الأونروا وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل الحد من انتشار الفايروس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد