اعتقالات و12 إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال في مُخيّم الأمعري

الأحد 11 أكتوبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الأحد 11 أكتوبر/ تشرين الأول، مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين جنوب رام الله بالضفة المحتلة.

وأكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة لمُخيّم الأمعري طه البس لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ "جنود الاحتلال اقتحموا المُخيّم بأعداد كبيرة بهدف تنفيذ حملة اعتقالات، ما أدى لاندلاع مواجهاتٍ عنيفة أدت حتى اللحظة إلى إصابة 12 لاجئاً بالرصاص الحي".

وأوضح البس أنّ "المُخيّم يشهد حالة من التوتر الكبير الآن في ظل تواجد قوات الاحتلال حتى اللحظة داخل المُخيّم"، لافتاً إلى أنّ "هذه الهمجية ليست جديدة، بل يتعرّض المُخيّم بشكلٍ شبه يومي إلى مداهمات واعتقالاتٍ في صفوف اللاجئين".

مصادر محلية أفادت بدورها، بأنّ "قوات الاحتلال أغلقت الطريق المؤدي للمُخيّم، ومنعت حركة السكّان في محيطه واقتحمت أحد منازل اللاجئين".

وبيّنت المصادر أنّ الاحتلال اعتقل زوجة السيد أيمن أبو عرب وأشقاءه محمد ورجب من داخل المُخيّم في محاولةٍ منهم لإجباره على تسليم نفسه.

وتتعرّض المُخيّمات الفلسطينية في الضفة المحتلة بشكلٍ شبه يومي لحملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني في ظل خطورة هذه الاقتحامات تزامناً مع انتشار فيروس "كورونا".

5-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد