5 إصابات بـ "كورونا" في تجمع المعشوق.. والأهالي يسألون: أين "أونروا"؟

الإثنين 12 أكتوبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سجلت إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في تجمع المعشوق جنوبي لبنان، اليوم الإثنين 12 تشرين الأول/ اكتوبر، ليرتفع عدد المصابين الكلي إلى 5.

وأكدت الناشطة في التجمع، نزهة الروبي، أن أحداً لا يتابع الحالات المحجورة بشكل فعلي، سوى عبر الاتصالات التي تأتي من فصائل فلسطينية وأحزاب لبنانية على حد سواء.

وأشارت، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" غائبة تماماً عن المشهد، في وقت يتوجب فيه عليها التدخل المباشر عبر إجراء فحوصات عشوائية للمخالطين، تعقيم المنازل والأحياء، خصوصاً وأن مساحة التجمع لا تتجاوز الكيلو متر المربع.

وشددت على ضرورة أن تقوم منظمة التحرير الفلسطينية بالضغط على الوكالة الأممية لأداء واجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وتحديداً في التجمعات الفلسطينية، التي لا تزال تعاني تهميشاً واسعاً.

وحذرت من أن أي انتشار كبير للفيروس في التجمع سيؤدي إلى الإغلاق وبالتالي "موت الأهالي جوعاً" في ظل انعدام فرص العمل ونسبة البطالة المهولة.

ووفق الروبي، فقد أنشأت 6 نساء من التجمع منصة مجتمعية، أصدرت بيانات بضرورة تدخل "أونروا"، كما أوصلوا الصوت إلى الدفاع المدني الفلسطيني، فوج مخيم برج الشمالي، الذي اتصل للاطمئنان على الحالات وزار عدداً من الأحياء في التجمع وعقم منازل المصابين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد