الهند تتبرّع بمليون دولار لـ "أونروا" لمواصلة تقديم خدماتها

الأربعاء 14 أكتوبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأربعاء 14 أكتوبر/ تشرين الأول، أنّ "الحكومة الهندية تبرّعت اليوم بمليون دولار للوكالة، وذلك دعماً لبرامج الوكالة وخدماتها، والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين".

وأفادت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، بأنّ "ممثل الهند لدى دولة فلسطين السيد سونيل كومار قام بتقديم التبرّع لوكالة أونروا".

من جهته، قال ممثل الهند لدى السلطة الفلسطينية سونيل كومار، إنّه "بالنيابة عن الحكومة الهندية، أود أن أعبر عن تقديري للجهود اللافتة التي تقوم بها أونروا".

وأكَّد كومار أنّ "الهند ستستمر بدعم أنشطة الوكالة في تقديم الخدمات الحيوية والمعونة الإنسانية اللازمة للاجئين الفلسطينيين".

وفي السياق، أكَّد القائم بأعمال دائرة العلاقات الخارجية والاتصال ومدير الاتصالات بوكالة "أونروا" سامي مشعشع، على أنّ "هذا التبرع الذي يأتي في وقته المناسب لدعم لاجئي فلسطين يعد حاسماً ومحل تقدير بالغ"، لافتاً إلى أنّ "الهند تمويلها مستمر للوكالة وتقوم دوماً بمساندة لاجئي فلسطين في أرجاء الشرق الأوسط".

يُشار إلى أنّه وخلال المؤتمر الوزاري الافتراضي غير العادي للتعهدات من أجل "أونروا" الذي عقد يوم 23 حزيران 2020، أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية موراليدهاران بأنّ "الهند ستتبرع بعشرة ملايين دولار لأونروا على مدار السنوات العشر المقبلة".

وأشارت وكالة "أونروا" في بيانها، إلى أنّ "الهند قد عملت على زيادة تبرعها المالي السنوي لأونروا من 1,25 مليون دولار في عام 2017 ليصبح 5 ملايين دولار في 2018 و2019، وفي أيار 2020 تبرعت الهند بمليوني دولار، الأمر الذي رفع إجمالي تبرعاتها لعام 2020 إلى مبلغ ثلاثة ملايين دولار".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد