حملة اعتقالات لجيش الاحتلال بالضفة تطال عدّة مُخيّمات

الخميس 22 أكتوبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 22 أكتوبر/ تشرين الأول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم واعتقلت الشاب أحمد إبراهيم عويس (30 عاماً)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وقالت المصادر إنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت مُخيّم نور شمس شرقي طولكرم في ساعات الفجر الأولى واعتقلت سيف أبو لبدة وهيثم شحادة وبالتزامن داهمت مُخيّم بلاطة في نابلس واعتقلت محمود السبتي وعيسى حشاش.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خالد عازم، ورمزي الحاج وعلي غزال من مدينة سبسطية شمال شرقي نابلس، في حين اعتقلت أسامة السعدي وثائر أبو دية من محافظة جنين.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنّ قواته "خلال الليل دخلت مُخيّم بلاطة، واعتقلت عدداً من المطلوبين للاشتباه في قيامهم بإلقاء عبوة أصيب بها جنديان من الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع، تم نقل المشتبه بهم لاستجوابهم من قبل قوات الأمن"، على حد تعبيره.

وتتعرّض المُخيّمات الفلسطينية في الضفة المحتلة بشكلٍ شبه يومي لحملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني في ظل خطورة هذه الاقتحامات تزامناً مع انتشار فيروس "كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد