فحوصات لمخالطين لمصابين بـ "كورونا" في مخيم برج الشمالي

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أجرى فريق من مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فحوصات لمخالطين لمصابين بفيروس "كورونا" في مخيم برج الشمالي.

وجاء في بيان صادر عن المستشفى، أمس الإثنين: "بتوجيهات من السفير أشرف دبور وتنسيق بين قائد منطقة صور اللواء توفيق عبد الله ومدير عام مستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين قام فريق الكورونا بأخد 2 مسحة لمخالطين لمرضى مصابين بفايروس كورونا وذلك في مستشفى الجليل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني".

1-1.jpg

وقال أبو العينين: "اليوم قام الفريق بأخد مسحات داخل مخيم برج الشمالي وغداً إن شاء الله في البقاع، إننا نتابع انتشار هذا الفيروس داخل مخيماتنا ونحاول قدر الإمكان الحد من انتشار هذا الفيروس فاليوم في الجنوب وغداً في البقاع وسوف نكون متواجدين في أي مكان تقتضي الحاجة".

يأتي ذلك في وقت سجلت فيه 4 إصابات جديدة في صفوف الفلسطينيين بصور.

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنه "تم تسجيل 19 إصابة بـcovid_19  مثبتة ومؤكدة مخبرياً، والإصابات جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 4 حالات من التابعية الفلسطينية" .

ووفق البيان، الصادر أمس، فقد سجلت حالتي وفاة لمصابين مسنين بالفيروس، يعانيان من أمراض مزمنة.

وذكر البيان أن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 1833 مصاباً، توزعوا على الشكل التالي:233  حالة وافدة ( 3حالات وفاة)، 1590 حالة محلية بينها 325 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و33 حالات من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، إضافة إلى114 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، فيما وصل عدد الوفيات المحلية إلى 22.

وأضاف أن 956 من المصابين تماثلوا للشفاء، بينهم 550 شفاء مخبرياً و406 شفاء زمنياً .

وجددت الوحدة دعواتها إلى "الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل".

يذكر أنه وفقاً لآخر الإحصائيات الصادرة عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فقد وصل عدد الحالات النشطة للمصابين الفلسطينيين بفيروس "كورونا" في لبنان إلى 502 حتى تاريخ 22 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وذكرت أن عدد المصابين الإجمالي بكوفيد-19 بين أوساط اللاجئين الفلسطينيين منذ بداية الأزمة وصل إلى 1867 حالة حتى تاريخ 22 تشرين الاول/ أكتوبر، موزعة وفق الآتي: صيدا: 661، الشمال: 326، لبنان الوسطى: 471، صور: 265 والبقاع: 144.

وأضافت "أونروا" أن عدد الوفيات منذ بداية الأزمة بلغ 46، معظمهم من كبار السن ومن ذوي الامراض المزمنة"، محذرة من ارتفاع معدل الإصابات في منطقتي صيدا وصور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد