تواصل ارتفاع أعداد الفلسطينيين المصابين بـ "كورونا" في صور

الإثنين 09 نوفمبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لا تزال أعداد الفلسطينيين المصابين بفيروس "كورونا" ترتفع في منطقة صور، حيث سجلت 5 إصابات جديدة في صفوف الفلسطينيين، من أصل 34 إصابة جديدة.

ووفق بيان لوحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، صدر أمس الأحد، تم تسجيل حالة وفاة لمسنة مصابة ب covid_19 تعاني من أمراض مزمنة.

وتابعت الوحدة: "وعليه فإن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 2375 مصاباً، توزعوا على الشكل التالي: 233 حالة وافدة ( 3 حالات وفاة)،2142  حالة محلية بينها 408 حالات لمواطنين من التابعية الفلسطينية و37 حالات من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، إضافة إلى115  حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

وفيما سجلت 33 حالة وفاة محلية، تماثل 1364 مصاباً إلى الشفاء بشكل تام بينهم 651 شفاء مخبرياً و 713 شفاء زمنياً .

وشددت الوحدة أنها الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا" وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، داعية إلى الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل .

وفي حديث سابق مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، دعت اللجان الأهلية في صور القوى الأمنية داخل المخيمات الفلسطينية إلى اتخاذ وتطبيق إجراءات صارمة منها، منع إقامة حفلات الزفاف، واختصار المشاركة في الجنازات على أقل عدد ممكن من الأشخاص واستكمال التعزية عبر الهاتف، ومحاولة إغلاق المقاهي والمطاعم واقتصار الخدمات فيها على التوصيلات، تجنباً لانتشار الوباء بشكل أوسع.

وعزت اللجان تواصل ارتفاع الإصابات إلى الكثافة السكانية، وعدم التزام أهالي المخيمات بالإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي وارتداء للكمامات واستخدام المعقمات وغيرها، فضلا عن التساهل في حجر المصابين لأنفسهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد