بلدية برج البراجنة تجري فحوصات PCR عشوائية لعشرات اللاجئين الفلسطينيين

الأربعاء 11 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أجرت بلدية برج البراجنة، اليوم الأربعاء، فحوصات PCR عشوائية لعشرات من أهالي مخيم برج البراجنة في منطقة الرويس قرب مقبرة الردوف.

 

وأوضح مسؤول منطقة بيروت في لجان العمل في المخيمات، سامر الأشقر أبو عمر أن الفحوصات شملت مخالطين وغير مخالطين لمصابين بالفيروس.

 

وأشار لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أن الخطوة لاقت استحساناً بين أهالي المخيم على اعتبار أنه لم تجر أي فحوصات منذ مدة، وسط دعوات إلى تنفيذ حملة فحوصات داخل المخيم لتشمل العدد الأكبر من الأهالي.

 

dsg.jpg


وحول عدد المصابين، أكد الأشقر تجاوزها الـ 300، واستقرار الوفيات عند 6 حالات، موضحاً عدم وجود عدد دقيق للمصابين بسبب عدم إفصاح عدد منهم عن إصاباتهم، كما أن آخرين لا يجرون الفحوصات على الرغم من ظهور عوارض الإصابة بالفيروس بسبب تكلفتها المرتفعة.

 

وفي هذا الصدد، كشف الأشقر إلى توصل لجان العمل لاتفاق مع بلدية برج البراجنة على تخفيض تكلفة الفحص في مستشفى الرسول الأعظم للاجئين الفلسطينيين من 150 ألف ليرة لبنانية إلى 90 ألف ليرة.

 

وفي سياق آخر، ذكر الأشقر أن بلدية برج البراجنة ستقوم صباح غد الخميس بتنظيف المجاري في الشارع الرئيسي داخل المخيم قرب مستشفى حيفا، وذلك لعدم قدرة سيارة "أونروا" على الدخول إليه بسبب حجمها الكبير.

 

يذكر أن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان قرر الإقفال التام لكل المؤسسات العامة والخاصة ومكاتب أصحاب المهن الحرة من صباح السبت 14 تشرين الثاني/نوفمبر ولغاية صباح يوم الإثنين الواقع في 30 من الشهر نفسه، باستثناء مطار بيروت وعدد من القطاعات.

 

وفي آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية، يوم أمس الثلاثاء، سجلت 17 وفاة و1552 إصابة جديدة بفيروس "كورونا".

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن العدد الإجمالي للإصابات في لبنان وصل إلى 96907 إصابات بينما وصل مجموع الوفيات إلى 749 وفاة منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد