سجلت 3 إصابات بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين القاطنين في صور جنوبي لبنان.

وأشارت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيانها أمس، إلى أنه تم تسجيل 33 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، وجميع الإصابات المسجلة لمقيمين مخالطين بينهم 3 حالات من التابعية الفلسطينية.

وذكرت الوحدة أن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 2841 مصاباً، توزعوا على الشكل التالي: 235 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، و2606 حالة محلية بينها 483 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و56 حالة من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، كما سجلت 115 إصابة في صفوف قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

وبلغ عدد الوفيات المحلية 34، بينما تماثل للشفاء 1787 من المصابين.

وشددت الوحدة على أنها الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا" وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة، داعية إلى الجميع إلى عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عنها.

كما جددت دعواتها إلى جميع القاطنين في قضاء صور للاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل .

وكانت الفصائل واللجان والأمنية والشعبية في مختلف مخيمات لبنان وجهت دعوات إلى اللاجئين الفلسطينيين للالتزام بالحظر المفروض، فيما أهابت اللجان الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بجميع اللاجئين الفلسطينيين الالتزام بارتداء الكمامات والعمل على غسل الأيادي بالماء والصابون بشكل دائم، ووقف حفلات الزفاف بشكل تام تجنباً للتجمعات.

وشددت اللجان على ضرورة إلغاء المشاركة بالجنائز والمآتم، واختصار هذه المراسم بالحد الأدنى من المشاركين وتقبل التعازي على الهواتف.

يذكر أنه وفق آخر إحصائيات "أونروا"، فقد وصل عدد الحالات النشطة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين في لبنان وصل إلى 371 حتى تاريخ 10 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وفي ملخص الاجتماع رقم 21 للجنة الصحية برئاسة "أونروا"، لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة "فيروس" كورونا في المخيمات الفلسطينية، أوضحت الوكالة أن العدد الإجمالي للإصابات في صفوف فلسطينيي لبنان بلغ 2489 إصابة منذ بداية الأزمة، توزعت وفق الآتي: منطقة صيدا 892، منطقة الشمال 448، منطقة لبنان الوسطى 543، منطقة صور 384، منطقة البقاع 222.

 

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد