"أونروا": المعونات لفلسطينيي سوريا في لبنان غداً.. بعد اجراءات استثنائية

الخميس 19 نوفمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" إنّ يوم غد الجمعة 20 تشرين الثاني/ نوفمبر هو موعد صرف المساعدات الشهريّة الخاصة بفلسطينيي سوريا في لبنان.

جاء ذلك، في بيان لمدير عام الوكالة الدوليّة في لبنان كلاوديو كوردوني اليوم الخميس، موجّه لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، قال فيه إنّ الوكالة قد اتخذت اجراءات استثنائيّة "سمحت لنا بصرف المساعدات للاجئين الفلسطينيين من سوريا وللمستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي في تشرين الثاني/نوفمبر على الرغم من بعض التأخير".

ولم يحدد البيان قيمة المساعدة، بعد انتشار انباء غير مؤكّدة تحدثّت عن زيادة في سعر صرف المعونة، لتصل إلى 100 الف ليرة لبنانية كبدل طعام للفرد، و640 ألف كبدل إيواء للعائلة الواحدة.

وقال كوردوني في بيانه الموجه لعموم اللاجئين في لبنان:" إنني أعلم جيدًا الصعوبات الشديدة التي يواجهها لاجئو فلسطين وهم بالفعل من الفئات الأكثر ضعفا وحاجة، وأؤكد لكم أن الأونروا تبذل قصارى جهدها للحؤول دون انقطاع أي من خدماتها".

مضيفاً :" نحن نبذل جهوداً هائلة لجمع الأموال لسد الفجوة في ميزانيتنا ونأمل أن تثمر جهودنا نتائج سريعة لمساعدتنا في التغلب على هذه الأزمة".

كما تحدث عن عملية تحقق تقوم بها الوكالة، من العدد النهائي للطلاب المسجلين لديها للعام الدراسي 2020-2021، وأضاف:" لقد حددنا حاجتنا لتعيين معلمين إضافيين على أساس يومي وفقًا لمعايير الوكالة، وستقوم الأونروا بإجراء هذه التعيينات اعتبارًا من الأسبوع المقبل".

يذكر، أنّ نحو 28 ألف لاجئ فلسطيني مهجّر من سوريا إلى لبنان، في عموم البلاد، يعتمدون على مساعدات "أونروا" الماليّة بشكل كبير، في تأمين إيجارات منازلهم وتوفير لقمة عيشهم، حيث يعاني 95% منهم من الفقر وفق أرقام نشرتها الوكالة في تقرير النداء الطارئ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد