جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات على قطاع غزّة بزعم الرد على إطلاق صاروخ

الأحد 22 نوفمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، سلسلة من الغارات الجويّة استهدفت خلالها عدّة مواقع للمقاومة الفلسطينيّة وأراضي أوقعت خلالها أضراراً وخسائر ماديّة في ممتلكات سكّان قطاع غزّة.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ طائرات الاحتلال قصفت موقع "بدر" التابع للمقاومة الفلسطينيّة الكائن في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمنازل وممتلكات السكّان المجاورة، دون وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخين موقعاً في حي تل الهوى غرب المدينة ما أدى إلى وقوع أضرار في المنطقة، وبث حالة من الخوف والرعب في صفوف السكّان الآمنين.

وشرق المدينة، قصفت طائرات الاحتلال بخمسة صواريخ موقعين شرق مدينة غزة، وأراضي زراعية في حيي الزيتون والشجاعية، ما أسفر عن إلحاق دمار ووقوع خسائر مادية بممتلكات السكّان، في حين قصفت الطائرات بخمسة صواريخ موقعين غرب مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وزعم جيش الاحتلال الصهيوني في بيانٍ له، أنّ "القصف جاء رداً على إطلاق قذيفة صاروخيّة على مستوطنة إسرائيلية متاخمة لقطاع غزّة".

مساء أمس السبت، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبريّة عن مصدر عسكري قوله إنّه "وبعد وقتٍ قصير من سقوط الصاروخ على عسقلان الليلة الماضية، سارعت قوة في إحدى الدبابات على حدود قطاع غزة بإطلاق قذيفة على موقع لحماس"، حسبما نقلت الصحيفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد