اعتقالات تطال شباناً من مُخيّم الجلزون وأسرى محررين في الضفة

الأربعاء 09 ديسمبر 2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت مصادر محلية، صباح اليوم الأربعاء 9 ديسمبر/ كانون الأول: أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله بالضفة المحتلة واعتقلت أربعة شبّان.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال داهمت عدّة منازل وفتشتها داخل مُخيّم الجلزون، واعتقلت كلاً من: كامل جلال نخلة، وفادي عليان، وماهر دلايشة، ويعقوب حسين.

ويكاد لا يخلو بيت في مُخيّم الجلزون من أسيرٍ أو أكثر ما زالوا في سجون الاحتلال أو تحرّروا، حسب ما أفادت به اللجنة الشعبيّة للمُخيّم في تقرير سابق لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين بينهم أسرى محررين من بلدة بلعا شرق طولكرم، بعد مداهمة منازلهم، إذ تم رصد اعتقال محمد عماد يونس برابرة (32 عاماً)، وطلال أبو ياسين، والأسير المحرر جعفر أيمن شحرور.

وفي ذات البلدة، تم اعتقال الأسير المحرر ثائر رضا مرعي، والمحرر ناصر خليل أبو دية، وعطية وائل محمود، والمحرر عصام غازي جيتاوي.

أمّا في بيت لحم، فاعتقلت قوات الاحتلال سالم محمود الصباح (٤٧ عاماً) من قرية حرملة، والطفل أحمد محمود أبو مفرّح وشقيقه محمد من بلدة تقوع.

وتتعرّض المُخيّمات الفلسطينية في الضفة المحتلة بشكلٍ شبه يومي لحملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني في ظل خطورة هذه الاقتحامات تزامناً مع انتشار فيروس "كورونا"، في حين أوضحت آخر الإحصاءات بشأن حملات الاعتقال التي يُنفذها جيش الاحتلال أنّ شهر نوفمبر المنصرم شهد (330) حالة اعتقال بينهم 34 طفلاً، و7 نساء، بحسب مركز فلسطين لدراسات الأسرى.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد