تلويح بإغلاق مدارس "أونروا" في مخيم الرشيدية الإثنين المقبل بسبب نقص المعلمين

السبت 12 ديسمبر 2020

لوحت اللجنتان الشعبية والأهلية في مخيم الرشيدية بإغلاق المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوم الإثنين المقبل، بسبب نقص المعلمين.

جاء ذلك عقب جولة على المدارس، قامت بها اللجنتان، اليوم السبت، للاطلاع على سير العملية التعليمية فيها.

وقالت اللجنتان في بيان مشترك إنهما رصدتا نقصاً واضحاً في عدد المعلمين، خصوصاً مدرسي اللغة الإنكليزية والعربية، كما أنه لا يتم توفير أساتذة للحلول مكان أكثر من معلمة لديهن إجازات ولادة أو مكان معلمات مصابات بفيروس "كورونا" ويلتزمن الحجر المنزلي.

كما ذكرتا أن هناك نقصاً واضحاً في الكتب وخصوصا كتب التمارين، عدا عن عدم توفير عمال نظافة إضافيين للإشراف على النظافة والتعقيم الدائم لدورات المياه وغيرها.

وطالبت اللجنتان إدارة التعليم التابعة لـ "أونروا" بالعمل على توفير المدرسين المطلوبين في المدارس، مشددتين على الرفض القاطع لتخفيض الوعاء الزمني لعدد الحصص لحل مشكلة النقص بالمدرسين.

ودعتا الإدارة أيضاً إلى العمل على تزويد المدارس بالكتب الناقصة دون تأخير أو مماطل، وتزويد المدارس بالعدد الكافي من عمال النظافة للوقاية من وباء "كورونا".

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أعد تقريراً تفصيلياً حول سير العملية الدراسية في مدارس "أونروا" في لبنان بعد مضي أسبوع على استئناف الدوام فيها بنظام التعليم المدمج، تبين فيها وجود نقص واضح في عدد المعلمين والكتب.

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد