أكد نائب أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية، أبو إبراهيم أبو الدهب، إغلاق مدرستين تابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عقب ثبوت إصابات بفيروس "كورونا".

وأوضح أبو الدهب أن قسم الصحة التابع لـ "أونروا" قرر إغلاق مدرسة الأقصى ليومين بهدف تعقيمها، عقب إصابة مديرها بالفيروس، كما قرر إغلاق مدرسة عين العسل ليوم بعد التأكد من إصابة أحد الأساتذة.

وكشف أبو الدهب أن الاتصالات لا تزال جارية مع إدارة "أونروا"، التي وعدت بحل المشاكل المتعلقة بنقص المعلمين والكتب يوم غد الخميس.

وكانت اللجان الشعبية والأهلية في منطقة صور أغلقت الإثنين الماضي مدارس تابعة لـ "أونروا" في مخيمي الرشيدية وبرج الشمالي، ولوحت بإضراب شامل في جميع مدارس صور في حال عدم حل أزمة نقص المعلمين والكتب المدرسية خلال الأيام المقبلة.

إصابات جديدة في صور وحالة شفاء في مخيم البص

إلى ذلك، سجلت 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين القاطنين بقضاء صور.

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان أصدرته أمس، أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تم تسجيل 51 إصابة بـ covid_19  مثبتة ومؤكدة مخبرياً، والإصابات المسجلة اليوم جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 3 حالات من التابعية الفلسطينية و1 حالة من التابعية السورية".

وبذلك، وصل العدد الإجمالي للمصابين الفلسطينيين إلى 617 حالة.

من جهتها، أعلنت خلية الأزمة في مخيم البص تسجيل حالة تعاف جديدة لمصاب أعيد إجراء فحص "كورونا" له وتبين أن نتيجته سلبية.

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد