اعتقال أسير محرر من مُخيّم طولكرم وإصابة العشرات خلال مواجهات في العروب

الثلاثاء 05 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 5 كانون الثاني/يناير، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي العروب وطولكرم للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة شاب بحروق في يده والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل، وفي بلدة بيت أمر.

وأوضحت المصادر أنّ الشاب في مُخيّم العروب أصيب بقنبلة غاز في يده بشكلٍ مباشر خلال المواجهات مع جنود الاحتلال، مُشيرةً إلى أنّ العشرات في مُخيّم العروب أصيبوا بالاختناق وجرى علاجهم ميدانياً.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، الأسير المحرر رائد محمد قوزح (50 عاماً) من مُخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين، بعد مداهمة منزليه، في حين جرى اعتقال محمد اسماعيل أبو ليفة (46 عاماً) من عزبة الجراد شرق طولكرم.

وتستمر انتهاكات جنود الاحتلال في المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال أصاب (164) فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي داخل مختلف مُخيّمات الضفة، بينهم أطفال ونساء، كما تم اقتحام المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد