جيش الاحتلال يصيب شاباً ويعتقل ثلاثة آخرين من مُخيّم الدهيشة

الخميس 07 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 7 يناير/ كانون الثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ جنود الاحتلال أصابوا شاباً بالرصاص واعتقلوا ثلاثة آخرين في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وبيّنت المصادر أنّ جيش الاحتلال اقتحم مُخيّم الدهيشة بأعدادٍ كبيرة من الجنود وأصاب شاباً يبلغ من العمر (19 عاماً) بالرصاص الحي في قدمه.

كما جرى اعتقال كلاً من: محمد يوسف الزغاري (27 عاماً)، ومعتصم مازن رقبان (27 عاماً)، ومعتز محمد شريعة (28 عاماً)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها داخل المُخيّم.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال يوسف محمد الراعي (49 عاماً)، بعد أن داهمت منزله وفتشته، فيما اعتقلت اثنين من الشبّان من بلدة قباطية جنوب جنين، أحدهما جريح، وأصيب شاب آخر بعيار ناري بالساق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في البلدة.

وأوضحت المصادر المحلية، أنّ الوحدات الخاصة لجيش الاحتلال اعتقلت الشابين الجريح يوسف جاسر نزال، ومحمد راغب كميل بعد مداهمة منزلي ذويهما، كما أصابت شاباً آخر بعيارٍ ناري بالساق خلال المواجهات.

وتستمر انتهاكات جنود الاحتلال في المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال قتل الطفل زيد فضل قيسية (15 عاماً) خلال مواجهات فجر الثالث عشر من شهر أيار /مايو الماضي.

كما أصاب جيش الاحتلال الصهيوني خلال عام 2020 (164) فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي داخل مختلف مُخيّمات الضفة، بينهم أطفال ونساء، كما تم اقتحام المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد