اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الأحد، فتى من مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتى تامر رامي حماد (16 عاماً)، من داخل بقالة، وذلك بعد ملاحقته في أزقة المُخيّم وسط إطلاق الرصاص بشكلٍ مكثّف.

وصباح اليوم الاثنين، داهمت قوات الاحتلال مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين القريب من رام الله واعتقلت كلاً من: علاء قاسم، ومحمد جبينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة قباطية جنوب جنين، وهم: أحمد طلال كميل، ومجدي حمزة سباعنة، وأحمد حسن نزال، ومنتصر فيصل خزيميه، عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي بيت لحم، سلّمت قوات الاحتلال شاباً من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بلاغاً لمراجعة مخابراتها، حيث سلّمت القوات الشاب قصي علي عيسى (39 عاماً) بلاغاً لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوباً، بعد دهم منزل ذويه في البلدة القديمة، وتفتيشه.

وتستمر انتهاكات جنود الاحتلال في المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال قتل الطفل زيد فضل قيسية (15 عاماً) خلال مواجهات فجر الثالث عشر من شهر أيار /مايو الماضي.

كما أصاب جيش الاحتلال الصهيوني خلال عام 2020 (164) فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي داخل مختلف مُخيّمات الضفة، بينهم أطفال ونساء، كما تم اقتحام المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد