السمرا: "أونروا" تعمل لتوفير لقاحات "كورونا" مجانية للفلسطينيين في لبنان

الخميس 14 يناير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في لبنان " هدى السمرا"  إنّ الوكالة تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية، على تأمين اللقاحات مجاناً لجميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بما فيهم الفلسطينيين المهجّرين من سوريا "حسب معايير أهليتهم".

جاء ذلك، في تصريحات أدلت بها لصحيفة " الحياة الجديدة" أوضحت فيها، أنّه سيتم تحديد الأولويات للتلقيح حسب المعايير الطبيّة وذلك لتجنّب التمييز، حسبما قالت، مشيرةً إلى أنّ اللحاقات ستصل إلى لبنان في شباط/ فبراير المقبل " على الأرجح" من خلال وزارة الصحة العامة وستعطى الأولوية للعاملين في المجال الصحي والمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما والمرضى الآخرين الذين يعانون من حالات مرضية أخرى. حسب قولها.

وعبّرت السمرا عن قلق وكالة "أونروا" بما يخص تزايد الاصابات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين المكتظّة، حيث بلغ اجمالي الإصابات 3957 إصابة مع 436 حالة نشطة.

وأشارت إلى تقديم الوكالة "كل ما تستطيع ضمن الإمكانيات المادية المتوفرة وخصوصا إجراء فحوصات الـ PCR للمخالطين والذين تظهر عليهم عوارض المرض، كما نؤمن الاستشفاء في المشافي التي تعاقدنا معها لتقديم هذه الخدمه حسب بروتوكول وتسعيرة وزارة الصحة اللبنانية".

كما لفتت السمرا للصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون في لبنان،  والتحديات المعيشية والاقتصادية، وارتفاع نسب الفقر والبطالة، واشارت إلى ازدياد الأمور سوءاً وقد بسبب الأزمة الاقتصادية وأزمة كورونا في لبنان، فيما تستمر "أونروا" بتقديم خدماتها التعليمية والصحية والبيئية والبنى التحتية وغيرها على الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي لا تزال تعاني منها، بحسب تصريحاتها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد