جيش الاحتلال يعتقل ثلاثة شبّان من مُخيّم بلاطة

السبت 30 يناير 2021
وكالات

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت 30 يناير/ كانون الثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ سلطات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبّان من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين على حاجز بيت فوريك شرق نابلس بالضفة المحتلة.

وبيّنت المصادر أنّ الشبّان الثلاثة هم: عمر عمران حشاش، وأمير ناصر حشاش، وحمدالله محمد حشاش.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبّان من منطقة جبل المكبّر في مدينة القدس المحتلة.

ويوجد في الضفة المحتلة أكثر من 700 حاجز عسكري ما بين ثابت وطيّار، وعادةً ما تستخدمها قوات الاحتلال كمصيدة لاعتقال الشبّان الفلسطينيين تحت ذرائع مختلفة.

وتستمر انتهاكات الاحتلال بحق المُخيّمات الفلسطينيّة وسكّانها بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال قتل الطفل زيد فضل قيسية (15 عاماً) خلال مواجهات فجر الثالث عشر من شهر أيار /مايو الماضي.

كما أصاب جيش الاحتلال الصهيوني خلال عام 2020 (164) فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي داخل مختلف مُخيّمات الضفة، بينهم أطفال ونساء، كما تم اقتحام المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد