نقلت صحيفة "معاريف" العبريّة أنّ دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، تعهدّت بتقديم مساعدة ماليّة كبيرة لدولة " مالي" غرب القارّة الافريقيّة، في حال استأنفت الأخيرة علاقاتها الدبلوماسيّة مع " إسرائيل".

جاء ذلك،  في خضم مساعٍ للكيان الإسرائيلي، لإعادة إحياء علاقته مع دولة "مالي" ذات الغالبيّة الإسلاميّة، والتي انقطعت منذ العام 1973، حيث من المتوقّع ان يزور وفد صهيوني الدولة الافريقيّة لبحث استئناف العلاقات معها بحسب صحيفة "معاريف".

وقالت الصحيفة، إنّ دولة الإمارات تساهم في اتمام الموضوع، عبر التعهّد بتقديم مساعدات ماليّة لها، إلى جانب تعهدات قدمها الكيان الصهيوني لـ "مالي" بتقديم مساعدات عسكريّة واستخباراتية واسعة لها، في سياق مواجهتها "الجماعات الارهابيّة" التي تحتل جزءاً من أراضيها.

ويأتي ذلك، في سياق تحركات "إسرائيلية" لتفعيل علاقات واسعة مع دول إسلاميّة  في افريقيا وآسيا، والتي تباطأت مؤخّراً إثر تغيّر الإدارة الأمريكيّة،ورحيل إدارة دونالد ترمب التي قادت مشروع التطبيع الصهيوني مع دول عربيّة واسلاميّة.

وكانت دولة الإمارات قد طبّعت العلاقات رسيمّاً مع الكيان الصهيوني، في 15 أيلول/سبتمبر المنصرم، ومنذ ذلك الحين، يتوالى التهافت التطبيعي الإماراتي، والذي  تجاوزت إطار التطبيع إلى إطار التحالف والشراكة حسبما رصد تقرير سابق لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد