تلقّت جمعيّة الشفاء الفلسطينية العاملة في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مجموعة من أجهزة توليد "أوكسجين" إضافة إلى  إسطوانات و 8 أجهزة قياس، وذلك في تبرّع من قبل جمعية " نفس جديد" أمس الاثنين 22 شباط/ فبراير.

وكانت الشفاء قد أعلنت تقديم هذه الأجهزة، عبر فريقها الميداني إلى محتاجيها من مرضى "كورونا" في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، وذلك وفق آليات تضمن وصول الجهاز إلى مستحقيه، وإلى أكبر عدد من المرضى.

كما تبرّع اللاجىء الحاج عصام علي بركة، لحملة شراء أجهزة واسطوانات "أوكسوجين" التي كانت قد أطلقتها الجمعية، وجرى شراء  خمسة أجهزة و8 أسطوانات، وزعتها الجمعية في مناطق ومخيمات وادي الزينة، مخيم البرج الشمالي، ومخيم شاتيلا، إضافة إلى مساهمته في دعم فرق الإسعاف الأولي بالمستلزمات الإسعافية.
يأتي ذلك في إطار عمل جمعية الشفاء الميداني، في عديد من مناطق التواجد الفلسطيني في لبنان، لمساعدة مرضى فايروس "كورونا" والحد من خطر انتشار الجائحة، في ظل تسجيل إصابات جديدة يومياً بين أوساط الفلسطينيين.وكانت الجمعية قد أعلنت السبت الفائت 20 شباط/ فبراير عن  إصابة 8 أشخاص من فرق الإسعاف الأولي التابع للجمعية،

وأفاد مدير الجمعية، الدكتور مجدي كريم، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن الأشخاص المصابين هم حالياً بوضع مستقر نسبياً، وملتزمون بالحجر المنزلي.

والمُصابون بحسب كريم، 4 منهم سائقي سيارات إسعاف، و4 مُسعفين وجميعهم  يعملون يومياً في الإسعاف الأولي الميداني لمعاينة مصابين فايروس "كورونا" في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد