قرّرت لجنة الطوارئ العليا في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة إغلاق المُخيّم بالكامل من فجر اليوم السبت 6 آذار/ مارس، وحتى الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء القادم، وذلك للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ هذا الإغلاق المشدّد يأتي نظراً للتفشي الملحوظ والمتسارع لفيروس "كورونا"، وتفشي الطفرة الجديدة من هذا الفيروس الخطير.

وقالت اللجنة إنّها تُعلن عن دق ناقوس الخطر من جديد، علماً أن عدد المصابين في المُخيّم تجاوز 170 شخص داخل المُخيّم حتى اليوم.

وناشدت لجنة الطوارئ كافة سكّان المُخيّم بضرورة الالتزام التام والجاد بسبل الوقاية والابتعاد عن التجمّعات والالتزام بقرارات لجنة الطوارئ، مُعلنةً إغلاق جميع محال الانترنت والمراكز ذات الطابع الجماهيري، وعدم اقامة بيوت العزاء واغلاق قاعات الأفراح والمساجد.

وفي وقتٍ سابق، ناشدت لجنة الطوارئ في مُخيّم الدهيشة كافة سكّان المُخيّم بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الصحيّة والوقائيّة، مُتخذةً العديد من الإجراءات المشددة.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّه هناك ارتفاعاً ملحوظاً ومتسارعاً في عدد إصابات فيروس "كورونا"، وهناك احتمالية كبيرة لتفشي الطفرة الجديدة من هذا الفيروس الخطير وهي الطفرة البريطانية.

ودعت اللجنة كافة المُصابين والمُخالطين إلى الالتزام الكامل والجاد بالحجر الصحي حسب الأصول وعدم التجول في الشوارع حرصاً على الأخرين، وكل من يشعر بأعراض الفيروس عليه حجر نفسه وابلاغ لجنة الطوارئ من خلال ارسال رسالة نصية على صفحتها.

وشدّدت اللجنة على ضرورة متابعة قسم التربية والتعليم داخل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لأخذ التدابير الصحية اللازمة للحفاظ على سلامة طلابنا والعاملين فيها.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد