الاحتلال سيضع صناديق انتخابية له في الدول العربية المُطبّعة

الثلاثاء 09 مارس 2021

 

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في كيان الاحتلال الصهيوني، وضع أربعة صناديق انتخابيّة في ثلاث دول عربية من التي طبّعت مُؤخراً مع الكيان، ليتمكن دبلوماسيوها ومن يحق لهم الاقتراع في الخارج من التصويت للانتخابات البرلمانيّة الصهيونيّة.

وبحسب وسائل إعلامٍ عبرية، فإنّ صناديق الاقتراع ستوضع هذه في العاصمة المغربية الرباط، وعاصمة الإمارات أبو ظبي، وصندوق آخر في مدينة دبي، وصندوق إضافي في العاصمة البحرينيّة المنامة.

كما سيتم فتح 104 مركز اقتراع في 100 ممثلية صهيونيّة بالخارج، وستبدأ عملية التصويت في سفارة الاحتلال بالعاصمة النيوزيلندية ويلينغتون، كما ستفتح القنصلية العامة في نيويورك ثلاثة مراكز اقتراع لـ550 ناخباً، ما يجعلها البعثة الصهيونية الأكبر عدداً في الخارج، في المقابل سيتم فتح مركز اقتراع في جمهورية الدومينيكان والتي تضم 4 ناخبين فقط.

كما سيتم نقل صناديق الاقتراع بعد انتهاء التصويت إلى كيان الاحتلال تمهيداً لفرز الأصوات على يد اللجنة المركزية للانتخابات.

وفي وقتٍ سابق، كشف استطلاع للرأي أجرته القناة 20 للتلفزيون الصهيوني، أن حزب "الليكود" بزعامة بنيامين نتنياهو الأكثر يمينيّة سيحصل على 28 مقعداً في الانتخابات البرلمانية 16 مقعداً لحزب "يش عتيد" برئاسة رئيس المعارضة يائير لبيد.

وأظهر الاستطلاع انه لو أجريت الانتخابات اليوم لحصل حزب "أمل جديد" برئاسة جدعون ساعر المنشق عن حزب "الليكود" على 12 مقعداً، بينما يحصل تحالف "يمينا" اليميني المتشدد برئاسة نفتالي بينت على 11 مقعداً.

يُشار إلى أنّ انتخابات الكنيست تنطلق داخل الكيان الصهيوني في 23 مارس/آذار المقبل، لانتخاب 120 نائباً بالكنيست، وهي الانتخابات الرابعة خلال أقل من عامين.

ويُذكر أنّ عام 2020 المنصرم شهد وتيرة عالية من التطبيع مع الاحتلال من قبل بعض الدول العربية والتي شملت، الإمارات والبحرين والسودان ثم المغرب.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد