سُجّلت عدّة إصابات بفايروس "كورونا" في صفوف تلامذة مدرسة الدامون التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ما استدعى إغلاق صفّين دراسيين، إضافة إلى حجر معلّمة بسبب إصابتها بالفايروس.

يأتي ذلك، بعد تسجيل أكثر من 55 إصابة في صفوف تلامذة وطلّاب المخيّم الاثنين الفائت 8 آذار/ مارس، وذلك في مدرسة عكّا للتعليم الأساسي التابعة للوكالة، و ثانوية مصطفى أبو دبوسة الحكوميّة للبنات.

وزار مدير صحّة حلب، أمس الأربعاء 11 آذار/ مارس بزيارة بعض المدارس ومنها ثانوية مصطفى أبو دبّوسة الحكومية، للإطلاع على الواقع الصحّي والخدمي، برفقة وفد من مركز "التداوي الخيري" في المخيّم.

وكان المركز المذكور، قد أعلن حالة الطوارئ الصحيّة لمواجهة تفشي فايروس " كورونا" بعد اثبات إصابة العشرات من طلبة المدارس في المخيّم.

يأتي ذلك، وسط ازدياد حالات الإصابة بفايروس "كورونا" في مخيّم النيرب، حسبما تؤكّد مصادر محليّة، في وقت لا تتوفر فيه إحصائيّات رسميّة موثقة لأعداد المصابين والوفيّات بالوباء، و في ظل استمرار غياب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" أونروا" عن التصدي لمسؤولياتها وعلى رأسها تأهيل المستوصفات الصحيّة في المخيّمات، سواء لجهة تزويدها بالمعدّات والمستلزمات الطبيّة والمختبريّة اللازمة، وتوفير أماكن للحجر الصحّي، وتأمين كافة مستلزمات الوقاية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد