حملة المقاطعة تدعو لرفض التطبيع مع الاحتلال تزامناً مع "أسبوع مقاومة الاستعمار والفصل العنصري"

الثلاثاء 16 مارس 2021

دعت حملة المقاطعة في فلسطين، كافة شعوب العالم إلى رفض "التطبيع مع إسرائيل على حساب الحقوق الفلسطينية"، تزامناً مع "أسبوع مقاومة الاستعمار والفصل العنصري (أبارتهايد).

بدوره، قال عضو الحملة سالم حرارة في بيانٍ صحفي، إنّ أسبوع مقاومة الاستعمار والفصل العنصري يهدف إلى التعريف بالقضية الفلسطينية، وفضح نظام الاستعمار الاستيطاني "الإسرائيلي" وانتهاكاته المستمرة، فضلاً عن زيادة الدعم والانخراط في حركة مقاطعة "إسرائيل" من أجل الحقوق الفلسطينيّة.

وأوضح أنّه سيتم تنظيم فعاليات وأنشطة لرفع الوعي بنظام الاستعمار والفصل العنصري المفروض على الفلسطينيين، في نحو 200 مدينة حول العالم، مُثمناً مواقف الشعوب الرافضة للتطبيع.

كما دعا حرارة كافة الشعوب إلى التمسّك بهذا الموقف والضغط على الحكومات التي تحاول إقامة علاقات مع الاحتلال من بوابة التطبيع.

وخلال 2020، اتفقت 4 دول عربية هي: المغرب والإمارات والبحرين والسودان على تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، لتضم إلى الأردن ومصر المرتبطين مع "تل أبيب" باتفاقيتي سلام منذ 1994 و1979.

وأسبوع مقاومة الاستعمار والأبارتهايد "الإسرائيلي" (IAW)، هو عبارة سلسلة عالميّة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعي بنظام الاستعمار والفصل العنصري "الإسرائيلي" المفروض على الشعب الفلسطيني، حيث تبدأ فعاليات هذا الأسبوع، الأحد، وتمتد حتّى 21 مارس/ آذار الجاري.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد