سُجلت 21 إصابة جديدة بفايروس "كورونا" بين أوساط اللاجئين الفلسطينيين في مخيّمات قضاء صور جنوب لبنان، خلال اليومين السابقين بحسب مصادر متعددة لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وتوزّعت الإصابات على النحو التالي: 10 حالات في مخيّم الرشيدية حسب بيانات اللجنة الشعبية، 7 حالات في مخيّم برج الشمالي حسب بيانات بلدية برج الشمالي، و4 حالات في مخيّم البص حسبما أفاد مسؤول خليّة مواجهة الأزمة في البص، عبد الحليم أبو عيّاش، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وأشار أبو عيّاش إلى وضع صحي مستقرّ يشهده مخيّم البص حالياً، إذ يخضع 35 لاجئ من أبناء المخيّم للحجر الصّحي بسبب إصابتهم بفايروس "كورونا"، على أمل أن ينتهي 10 منهم من مدة حجرهم اليوم، في وقت تتلقى حالة واحدة من المخيم علاجها في المستشفى. 

وبلغ عدد المصابين الإجمالي بين فلسطيني قضاء صور 1844 حالة، سُجّلت منذ بداية الأزمة وحتى تاريخ 18 آذار/مارس، بحسب أحدث إحصاءات صادرة عن وحدة إدارة الكوارث في اتّحاد بلديّات قضاء صور.

وتشهد المخيّمات والتجمّعات الفلسطينيّة عموماً في لبنان تزايد وارتفاع مضطرد في أعداد الإصابات بفايروس "كورونا"، وسط دعوات مكررة ومتعددة بضرورة تكثيف الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الجائحة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد