تعليق دوام المدارس في سوريا بسبب "كورونا" يشمل مدارس " أونروا"

السبت 03 ابريل 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة التربية السوريّة عن تعليق الدوام المدرسي لعدد من المراحل التعليميّة، ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 5 نيسان/أبريل الجاري، بعد تقارير تفيد بتفشي وباء "كورونا" في العديد من مدارس الجمهوريّة، بما فيها مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا".

ووفق القرار، يُنهى دوام مرحلة رياض الاطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأوّل الابتدائي حتّى الصف الرابع، ابتداء من يوم الاثنين، على أن تُعتمد نتائج الفصل الدراسي الأوّل كمعيار للنجاح والرسوم، بحسب نصّ القرار.

أمّا لمرحلة التعليم الأساسي، من الصفّ الخامس حتّى الثامن، فيُعلّق دوامهم ابتداءً من ذات التاريخ، على أن تُجرى امتحاناتهم خلال الفترة الممتدّة بين 25 نيسان/أبريل حتّى 29 من ذات الشهر.

وفيما يخصّ دوام طلّاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانويّة بصفوفها كاملة وجميع فروعها، فيسيتمر الدوام على أن تُجرى الامتحانات الانتقاليّة لصفّي الأول ثانوي بمختلف الفروع بين 25 حتّى 29 من نيسان الجاري، فيما تبقى امتحانات الشهادات العامّة للتعليم الأساسي بمختلف فروعها، وفق المواعيد المقررة بالبرامج المعتمدة.

وكانت عدّة مُناشدات قد أطلقها ناشطون من ابناء مخيّمات اللاجئين الفلسطينين في سوريا، تُطالب وكالة " أونروا" إغلاق المدارس، بعد تسجيل العديد من حالات الإصابة بفايروس "كورونا" في صفوف التلامذة والكادر التعليمي في مخيّمات جرمانا وخان دنون والسيّدة زينب بريف دمشق.

وسجّلت وكالة " أونروا"، 465 حالة وفاة بين الفلسطينيين في سوريا حتّى شهر كانون الأوّل/ ديسمبر من العام 2020 الفائت، فيما بلغ عموم الإصابات 8675 إصابة مؤكّدة، حسبما أوردت الوكالة في تقرير النداء الطارئ 2021، فيما تغيب الاحصائيات الدوريّة عن المشهد الوبائي في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في البلاد، إضافة إلى المتابعة وتقديم الدعم اللازم للمُصابين الفلسطينيين سواء داخل المخيّمات أم خارجها، في ظل ارتفاع كبير للإصابات في عموم سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد