"أونروا" تصرف المعونة الماليّة لجميع الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى الأردن

الجمعة 09 ابريل 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صرفت وكالة غوث وتشغيل اللاجين الفلسطينيين "أونروا" لكافة اللاجين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى الأردن، سواء حملة الوثائق الفلسطينية السوريّة، أم حاملي جواز السفر الأردني وكانوا يقيمون في سوريا.

وشحنت الوكالة البطاقات المخصصة للمساعدات بمبلغ 84.960 ديناراً أردنيّاً لفلسطينيي سوريا، و 53 ديماراً لحملة الجوازات الأردنية الذين كانوا يقيمون في سوريا وهجّروا منها إثر الحرب.

يأتي ذلك، بعد أن أعلنت الوكالة أنّ 100% من اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا والمقيمين في الأردن، سيستفيدون من المساعدة النقدية غير المشروطة خلال الربع الأوّل من العام 2021 الجاري، وضم الأسر التي لم تكن مؤهّلة للحصول على مساعدة نقدية، ضمن برنامج المُساعدات.

وكان اللاجئون الفلسطينيون المهجّرون من سوريا إلى الاردن، قد طالبوا بشكل متكرر وكالة "أونروا" بجعل المعونات الماليّة شهريّة، بدلاً من 3 أشهر، في ظل الأوضاع الماديّة الصعبة وانعدام فرص العمل والظروف التي فرضتها جائحة " كورونا".

ووفق الوكالة، فإنّ 100% من الأسر الفلسطينية المهجّرة من سوريا إلى الأردن تحتاج إلى الدعم المالي، في حين يقول 86% من الأسر أنّهم مديونون بمبالغ ماليّة، كما تحتاج 100% من العائلات المهجرّة لمساعدات التأهّب لفصل الشتاء في كل عام.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد