إصابة 3 شبّان بالرصاص..

ليلة ساخنة في غزة.. قصف صهيوني والمقاومة ترد بإطلاق عشرات الصواريخ تجاه المستوطنات

السبت 24 ابريل 2021

عاش قطاع غزّة ليلة ساخنة استهدف خلال جيش الاحتلال الصهيوني عدّة مواقع للمقاومة، فيما ردّت المقاومة الفلسطينيّة بإطلاق عشرات الصواريخ على المستوطنات المُحيطة بالقطاع.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ مدفعية الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "ملكة" شرق غزة أطلقت ثلاث قذائف صوب موقعين شرق منطقة جحر الديك وحي الزيتون، ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما، وإلحاق أضرار بممتلكات السكّان المجاورة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، وموقعاً شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وألحقت أضراراً فيهما.

أمّا الطائرات الحربيّة لجيش الاحتلال قصفت بعددٍ من الصواريخ، مواقعاً وأراض في عدد من المناطق في قطاع غزّة، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية بثلاثة صواريخ موقعاً وأرضاً زراعية شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، وألحقت دماراً وخراباً فيهما، كما قصف موقعاً بصاروخين شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، وتضرر ممتلكات السكّان.

كما قصفت بثلاثة صاروخين على الأقل موقعاً وأرضاً زراعية قرب مطار غزة المدمر شرق مدينة رفح وموقعاً شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وخلال مسيرةً داعمةٍ لمدينة القدس المحتلة خرج فيها عشرات الشبّان على الحدود شرق مدينة غزّة، أصيب ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ ثلاثة شبان أصيبوا بجروح برصاص قوات الاحتلال التي هاجمت مجموعة من الشبّان شرق مدينة غزة، على مقربة من موقع "ملكة" العسكري شرق المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

ورداً على ذلك، نفّذت المقاومة الفلسطينيّة تهديدها وقامت بقصف مجموعة من المستوطنات في محيط قطاع غزّة بعشرات الصواريخ.

وذكر المتحدّث باسم جيش الاحتلال في بيانٍ له، أنّه "وخلال ساعات الليلة الماضية أطلقت 36 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف، واعترضت القبة الحديدية 6 منها".

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فجر اليوم السبت، إطلاق عدّة رشقات من القذائف الصاروخية على المستوطنات الصهيونيّة المُحيطة بقطاع غزّة رداً على القصف الجبان لغزة وجرائمه بحق شعبنا في مدينة القدس.

وأكَّدت الكتائب على أنّها ومعها كافة أذرع المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان الغاشم ومقاتلينا في حالة جهوزية لمواصلة الرد على أية حماقات يرتكبها العدو بحق شعبنا.

مساء الجمعة، قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة إنّ العدو باستمراره في انتهاك أقصانا والاعتداء على أهلنا في القدس يفتح على نفسه أبواب الجحيم.

وشدّدت الغرفة المشتركة على أنّها تتابع ما يجري في القدس والأقصى، وأنّها لن تصمت على استمرار العدوان الصهيوني الهمجي على أهلنا وأبناء شعبنا في القدس، والمقاومة ستظل حاضرة في قلب معركة القدس والأقصى مهما كانت الظروف.

وجاء ذلك بالتزامن مع خروج آلاف الفلسطينيين في مختلف مدن ومُخيّمات اللاجئين في قطاع غزّة، في مسيرات غاضبة دعماً وإسناداً لأهالي القدس في وجه الهجمة الشرسة التي ينفذها الاحتلال منذ بداية شهر رمضان على مدينة القدس بأكملها.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد