نقلت "رابطة الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان" عن وكالة "أونروا" أنّ الأخيرة انتهت من إبرام عقد مع شركة البريد اللبنانية " ليبان بوست" كي يجري من خلالها تسليم المعونات الماليّة الخاصة بفلسطينيي سوريا في لبنان.

وستبدأ الوكالة، بإرسال رسائل هاتفيّة للمستفيدين، خلال مدّة قصيرة وعلى دفعات، وذلك تفاديّاً لحدوث ازدحامات وتجمّعات أثناء صرف المعونة.

 وأكّدت على أنّ التسليم سيكون للاشخاص الذين يتلقّون الرسالة تباعاً، على أن ينتظر من لم يتلقّ الرسالة إلى حين تلقيها من الوكالة للتوجّه إلى مركز " ليبان بوست" لاستلام معونته، وسيصدر بياناً مفصّلاُ من "أونروا" لتوضيح التفاصيل، حسبما نقلت الوكالة.

وكات الوكالة قد وعدت في بيان لها يوم 27 نيسان/ أبريل الفائت، أن تقوم بصرف المعونة بالدولار الامريكي أو ما يعادلها بالليرة اللبنانية حسب سعر صرف السوق.

وبررت الوكالة تأخّر صرف المعونة في نيسان/ الفائت، بتغيير العقد مع المصرف، وانجاز ترتيبات ماليّة أخرى من شأنها ان تسمح للوكالة بتحقيق أفضل سعر صرف لقاء الأموال التي يتم تأمينها للمساعدات.

وتعتمد 85% من أسر فلسطينيي سوريا المهجّرين إلى لبنان وعددهم 27 الف لاجئ، على المساعدات النقديّة كرافد مالي أساسي لدفع أجرة المنازل وتأمين القوت اليومي، وذلك وفق الأرقام الصادرة عن "أونروا" في تقرير النداء الطارئ.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد