احتشد آلاف الكويتيين، عصر اليوم الثلاثاء 11 أيّار/ مايو في ساحة الإرادة وسط العاصمة الكويتية، في تظاهرة داعمة لأهالي مدينة القدس المحتلّة، ورفضاً للجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في القدس وقطاع غزّة.

التظاهرة التي دعا إليها نشطاء حركة مقاطعة " إسرائيل" في الكويت وقوى وشخصيات وطنيّة، رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية ويافطات دعت للوقوف في وجه مخططات تهويد القدس، وهتفوا بشعارات من قبيل " من الكويت تحيّة إلى القدس العربيّة" داعين إلى أوسع حملة مُناصرة لأهالي المدينة في دفاعهم عن هوية مدينتهم.

كما هتف المشاركون بشعارات نددت بالجرائم الصهيونية سواء تهجير أهالي حي الشيخ جرّاح، أم جرائم العدوان المتواصل على قطاع غزّة واوقع وما يزال العديد من الشهداء والجرحى.

تأتي هذه التظاهرة، في إطار تفاعل العديد من الشعوب العربيّة مع انتفاضة أهالي القدس في دفاعهم عن مدينتهم في وجه الاعتداءات الصهيونية المتواصلة منذ بداية شهر رمضان، تخللها حملة اعتقالات، في سياق مساعي الاحتلال لتهويد المدينة ومنع الفلسطينيين من الوصول اليها، فيما يشن الاحتلال عدواناً متواصلا على قطاع غزّة مخلفا عشرات الضحايا والجرحى.

13-2.jpg
13-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد