تتواصلت الفعاليات المناصرة والمتضامنة مع صمود أهالي مدينة القدس في وجه الاعتداءات الصهيونية، التي تحوّلت إلى عدواناً شاملا على كافة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق فلسطين التاريخية، وتطوّرت إلى عدوان عسكري على قطاع غزّة يخلّف المزيد من الشهداء والجرحى.

في العاصمة القبرصية، احتشد المئات من أنصار منظمات حقوق الإنسان وأعداد من الفلسطينيين والعرب، ليل أمس الثلاثاء 11 ايار/ مايو نصرةّ للفلسطنيين في القدس والداخل المحتل و قطاع غزة في ظلّ الهجمة الإسرائيلية الشرسة والتي تهدف إلى سرقة منازل حيّ الشيخ الجرّاح في القدس وتهجير أهلها، ومافي ذلك من انتهاكات حقوقة جسيمة.

تولوز .. مظاهرة غير مسبوقة ودعوات لسبت حاشد

وشهدت مدينة تولوز جنوب غرب فرنسا، تظاهرة حاشدة الثلاثاء، هي الأولى من نوعها منذ بدء التصعيد الصهيوني تجاه أهالي مدينة القدس، وذلك بدعوة من منظمات فرنسية ورابطة "فلسطين ستنتصر" وتجمّع الفلسطينيين في المدينة.

16-2.jpg

 

16-1.jpg

وحول التظاهرة، قالت الناشطة الفلسطينية في رابطة " فلسطين ستنتصر" زينة يونس لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ الأعداد التي شاركت لم تكن متوقّعة، فيما كانت المُشاركة العربيّة والفرنسيّة واسعة إضافة إلى المُشاركة الفلسطينية، مشيرةً إلى تظاهرة ستقيمها اليوم الاربعاء منظمات يهودية معادية للصهيونية.

وأشارت يونس، إلى مشاركة حزب الخضر الفرنسي في التظاهرة، وهو حزب لديه مرشحاً رئاسيّاً وهو جان ميلشون، وركّزت الكلمات المُلقاة في التظاهرة على ضرورة محاسبة الاحتلال الإسرائيلي، ودعوة المجتمع الدولي للتحرّك لوقف الوحشية الإسرائيلية.

كما يستعد الفلسطينيون والمتضامنون في عدّة مدن فرنسيّة، إلى تنظيم تظاهرات حاشدة يوم السبت المقبل 15 أيّار/ مايو، وبحسب يونس فإنّ الفعاليات كانت مقررة لذكرى النكبة، قبل ان يتوسّع برنامجها ليكون نصرةً لأهالي حي الشيخ جرّاح وابناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون للعدوان المستمر.

16-3.jpg

كما شهدت العاصمة البريطانية لندن، تظاهرة حاشدة أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية، رافعين الأعلام الفلسطينية، ويافطات تطالب بانقاذ غزّة، وباتخاذ الحكومة البريطانية موقفاً حاسماً لوقف تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جرّاح.

وفي روتردام الهولندية، وصف ناشطون الحشود التي أقلبت على المشاركة في تظاهرة يوم أمس الثلاثاء، بالكبيرة، والاقبال بالجيّد، رغم الأمطار الغزيرة وإجراءات جائحة "كورونا"، حيث تجمّع الحشود في ساحة ورفعوا الاعلام الفلسطينية، وشعارات الدعم والنصرة لأهالي القدس المحتلّة وحي الشيخ جرّاح وقطاع غزّة.

16-4.jpg

كما شهدت مدينة فالنسيا الاسبانية وقفة حاشدة، شارك فيها متضامنون اسبان إضافة إلى الجاليات العربيّة والفلسطينية في المدينة، دعما واسناداً للشعب الفلسطيني في وجه الاعتداءات الصهيونية.

16-6.jpg


16-5.jpg

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد