116 شهيداً حصيلة العدوان..

ليلة دامية.. 160 طائرة صهيونية تقصف قطاع غزّة بمئات الصواريخ الثقيلة

الجمعة 14 مايو 2021

تعرّضت المنطقة الشمالية من قطاع غزة، الليلة، إلى هجوم عنيف من قِبل طائرات الاحتلال الصهيوني، منها بيت حانون وبيت لاهيا وشمال غرب مدينة غزة، حيث تعرّضت لقصفٍ بعشرات الصواريخ من الطيران الحربي ومن مدفعية الاحتلال ومن الزوارق الحربية، ما أدى إلى تشريد العشرات من الأسر عن منازلها ونزوحها إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" جراء العدوان الصهيوني المستمر.

واستشهد مواطنان في منطقة العطاطرة غرب بلدة بيت لاهيا وأصيب العشرات بجروح مختلفة، وشردت العشرات من الأسر عن منازلها الليلة، فيما تم نقل عشرات الإصابات بسيارات إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة من مناطق شمال القطاع، بفعل القصف للأحياء السكنية، إضافة إلى نقل أكثر من ثلاثين جريحاً من بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا إلى مستشفيي بيت حانون والإندونيسي شمال القطاع.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف صوب أحياء سكنية وأراض زراعية شمال القطاع وشرق مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، فيما انتشلت طواقم الإسعاف، فجر اليوم، جثتي شهيدين من تحت ركام منزل تعرض للقصف الصهيوني شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء من داخل المنزل إلى أربعة.

واستشهد الشاب سليمان عبد الله حلس فجر اليوم الجمعة، في قصف لطائرات الاحتلال على حي الشجاعية شرق مدينة.

وتسبب القصف الصهيوني العنيف من الجو والبر والبحر لمختلف مدن ومُخيّمات قطاع غزة، الليلة، بانقطاع التيار الكهربائي على مختلف مناطق القطاع، خصوصاً شماله ومدينة غزة.

وخيّم الظلام على غالبية مناطق محافظة شمال قطاع غزة بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا، إضافة إلى مدينة غزة، جراء القصف العنيف من الطيران الحربي ومن مدفعية الاحتلال والبوارج والزوارق البحرية الحربية، الذي طال أحياءً سكنية وبنى تحتية، بحيث تعطّلت خطوط كهرباء رئيسية إضافة إلى توقف وشيك لمحطة التوليد الوحيدة في غزة بسبب منع إدخال الوقود اللازم لتشغيلها عبر معبر كرم أبو سالم التجاري المغلق منذ أيام من سلطات الاحتلال.

وفي بيانٍ مقتضبٍ له، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنّه ومنذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جويّة واستخدمت نحو 450 صاروخاً وقذيفة للإغارة على نحو 150 هدفاً خلال نحو 40 دقيقة في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في آخر إحصائية لها صدرت صباح اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 116 شهيداً بينهم 31 طفلاً و19سيدة و830 إصابة بجروح مختلفة، ودمار مهول في البنايات والبنى التحتية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد