كثّف الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم الاثنين 17 أيّار/ مايو غاراته على قطاع غزّة في اليوم الثامن من العدوان، موسّعاً دائرة استهدافاته لتشمل المعامل والبنية الصناعيّة، إضافة إلى استمرار استهداف المنازل المدنيّة.

ودمّرت طائرات الاحتلال صباح اليوم مصنعاً لصناعة الأيس كريم في المنطقة الصناعية شمال القطاع، ما أدّى إلى تدميره بشكل كامل، وهو أحد المعامل اللانتاجيّة الحيوية.

186999002_4431058580304342_5184649592384331685_n.jpg

كما قصفت الطائرات معمل الاسنفنج شرق مخيّم جباليا للاجئين شمال القطاع، ما أدّى إلى اندلاع حريق أتى على محتواته، فيما حاولت فرق الدفاع المدني، السيطرة على الحريق وحالت دون تمدده إلى المنازل المجاورة.

من جهتها، قالت المديريّة العامة للدفاع المدني، إنّ استهداف الاحتلال للمعامل التي تحتوي مواداً أوليّة وسريعة الاشتعال يؤدي إلى حرائق كبيرة تستنزف قدرات وطاقات فرق الدفاع المدني، مما يعيق فرق الانقاذ للقيام بمهامها بشكل متزامن في ظل استمرار القصف.

كما طال القصف منذ صباح اليوم، مساحات واسعة من الأراضي الزراعيّة، حيث استهدفت أرضاً في منطقة الصفاوي شمال القطاع ما أدّى إلى اندلاع حرائق، كما قصفت الطائرات أرضا زراعيّة في منطقة عبسان، تضم منشآت حيوانية منتجة.

وواصلت طائرات الاحتلال استهداف المنازل على امتداد قطاع غزّة، حيث استهدفت منزلاً منطقة العامودي شمال قطاع غزة، وآخراً يعود لعائلة المصري، في محيط مسجد سليم أبو مسلم ببلدة بيت لاهيا شمالاً، فيما اندلعت حرائق بمنشآت مدنيّة في محيط المدرسة الأمريكية في البدة بعد غارات مكثّفة شهدتها المنطقة.

وفي آخر تحديثٍ لها، قالت وزارة الصحة في غزّة، إنّ حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ ثمانية أيّام هي: 198 شهيداً منهم 58 طفلاً و34 سيدة و15 من كبار السن، وما يزيد عن 1235 جريحاً.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد