دعا ناشطون في القدس المحتلة إلى وقفة عصر اليوم السبت لدعم سكان حي الشيخ جراح، والمطالبة بإزالة الحواجز والسواتر الحديدية التي  يفرض من خلالها جيش الاحتلال حصاراً على أجزاء من الحي.

وكان سكان من الحي عدوا إلى التضامن معهم لإنهاء الحصار المفروض عليهم منذ 14 يوماً.

ونقل موقع عربي 21 عن الناشطة آلاء سلايمة من أهالي الحي إن شرطة الاحتلال حولت الشيخ جراح إلى ثكنة عسكرية مغلقة، وأن ما يحصل للأهالي هو عقوبة جماعية ممنوعة دولياً.

وأضافت أن شرطة الاحتلال تمنع وجود الفلسطينيين في شوارع الحي، وتفتش الهويات بشكل دائم سواء خلال الدخول أو الخروج من الحي، وأن التضييق وصل إلى قيام شرطة الاحتلال بالتفتيش عن الهويات أيضاً حتى من أمام البيوت.

ويُشار إلى أنّ حي الشيخ جرّاح تم إغلاقه منذ 14 يوماً متتالياً بالمتاريس الحديديّة، فيما تم إغلاق مدخل الحي بالمكعبات الاسمنتيّة يوم الأحد الماضي، بعد أن أعدمت قوات الاحتلال المقدسي شاهر أبو خديجة (41 عاماً) عقب إطلاقها الرصاص الحي على مركبة كان يستقلها، بحجّة تنفيذه عملية دهس، تسببت بإصابة 7 من عناصر شرطة الاحتلال.

في وقت يشهد الحي الذي تقطنه 12 عائلة من اللاجئين الفلسطينيين اعتداء مستوطنين على الأهالي بلغت ذروتها منذ أيام حين أطلق مستوطنون الرصاص الحي على الأهالي تحت حماية من شرطة الاحتلال وما يسمى حرس الحدود، فيما حوصر الأهالي يوم الجمعة الماضية 14 أيار/ مايو بطريقة وصفت بالوحشية، ومنع المتضامنون من الوصول إليهم وأطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية في ساحات بيوتهم.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد