شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة 28 أيّار/ مايو، حملة اعتقالات في الضفّة الغربيّة المحتلّة، طالت الشاب نصر الطويل، نجل القيادي في حركة حماس جمال الطويل، بعد اقتحام منزله في مدينة البيرة.

واقتحم الاحتلال منزل القيادي الطويل، وهو أحد مرشحي قائمة " القدس موعدنا" الانتخابيّة التابعة لحركة "حماس" وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، قبل اعتقال نجله، وهو ثاني اعتقال لأحد أبناء الطويل، بعد اعتقال نجله يحيى أمس الخميس.

وقالت زوجة جمال الطويل في تصريح صحفي، إن جنود الاحتلال، قاموا باستجواب السكان في محيط المنزل وتفتيش منازلهم، بحثاً عن زوجها، وأضافت :"مسؤول الدورية التي اقتحمت المنزل حقق معي وقام باستجواب عن مكان تواجده ولم نكن نعرف عنه أي معلومة حتى هاتفه كان قد تركه في المنزل".

ويأتي اقتحام منزل الطويل، في إطار اعتقالات ممنهجة يشنّها الاحتلال بحق مرشحي قائمة " القدس موعدنا" التابعة لحماس في الضفّة الغربيّة المحتلّة، حيث بلغ عدد معتقليها 9 أعضاء، حسبما أفادت مصادر إعلاميّة.

ونفّذت قوات الاحتلال، فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات في بلدة الطور شرق القدس المحتلّة، اعتقلت خلالها 4 شبّان، وسلّمت عدّة استدعاءات للمثول أمام مراكز التحقيق.

واعتقل الاحتلال، كلّ من فريد أبو الهوى ، داوود خويص، زيد أبو اسبيتان، سامر ضاهر، وسلّمت استدعاءات لكل من مهدي أبو الهوى، محمود عشاير، محمد خليل أبو اسبيتان، يوسف أبو جمعة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب لؤي الرجبي عند حاجز مخيّم شعفاط شمال القدس المحتلّة.

وفي ذات السياق، مددت محكمة الاحتلال اعتقال الشاب  المقدسي خالد شويكي من حي سلوان حتى يوم الاثنين القادم 31 أيّار الجاري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد