اعتقالات الاحتلال تطال طفلاً من مُخيّم العروب.. ومسيرة استفزازيّة في سلوان

الأربعاء 02 يونيو 2021

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 2 حزيران/ يونيو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطفل سند محمد ابراهيم مقبل (13 عاماً) من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل، بعد أن داهمت منزل ذويه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين بهاء الدين محمد النهنوش (22 عاماً)، وعمر (15 عاماً)، ومحمد عادل السلايمة من المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، فيما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل وبلداتها ومُخيّماتها، وأوقفت مركبات السكّان ودققت في هوياتهم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة شبّان، وهم: يوسف جلال طقاطقة، وعبيدة محمد ثوابته، وأحمد علي ابو العسل، من بلدة بيت فجار، ومحمد عيسى عبيات، ورائد عبيات، من منطقة واد ابو فريحة من مدينة بيت ساحور، واحمد أيمن علي، وفادي داود عساكرة، من العساكرة، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

الليلة، اختطفت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال القيادي بحركة حماس والأسير المحرر جمال الطويل من حي أم الشرايط في مدينة البيرة، حيث أفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال حاولت اعتقال المحرر جمال الطويل، قبل أيام، وفشلت في اعتقاله، لكنها اعتقلت نجله يحيى لمدة يوم ثم أطلقت سراحه، بعدها اعتقلت نجله نصر الله للضغط عليه لتسليم نفسه، إلّا أنه رفض ذلك.

مساء أمس، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً قرب مدخل حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، حيث أوقفت قوات الاحتلال الشاب باسل الحسيني واعتدت عليه بالضرب، قبل أن تقتاده إلى مركز شرطتها في شارع صلاح الدين وسط القدس.

مسيرة استفزازية للمستوطنين

وفي سياق الاستفزازات الصهيونيّة، شارك عشرات المستوطنين في مسيرة استفزازيّة انطلقت باتجاه حي بطن الهوى المهدد بالاستيلاء عليه والإخلاء بحق 86 منزلاً وأسرة مقدسية في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وانطلق المستوطنون في المسيرة من حارة مراغة باتجاه حي بطن الهوى الملاصق للحارة، وأوقفوا خلالها عدداً من مركبات المقدسيين من أبناء الحي وخلقوا حالة من الفوضى، كما رفعوا لافتات عنصرية تجاه الفلسطينيين تطالب بطردهم وترحيلهم وتنفيذ عمليات الإحلال والإخلاء القسري، وسط تواجد لقوات الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد