وقفة جماهيرية في مدينة "خرونغن" في هولندا تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثلاثاء 08 يونيو 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

شارك وفد من التجمع الديمقراطي الفلسطيني واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في هولندا بوقفة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني وأهالي الشيخ جراح بشكلٍ خاص ورفضاً لسياسة التطهير العرقي التي يحاول الاحتلال الصهيوني ارتكابها في مدينة القدس المحتلة.

كما شارك في الوقفة عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وعدد من أبناء الجاليات العربية، ومتضامنين هولنديين وأجانب، وذلك في سنتروم مدينة "خرونغن" شمال هولندا، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المطالبة بضرورة محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الاعتداءات المتواصلة بحق الأهالي في حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

كما عبَّر المشاركون عن رفضهم لكل ممارسات الاحتلال على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي كان أخرها جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبها في قطاع غزّة المُحاصر على امتداد 11 يوماً وعلى مرأى من العالم.

وطالب المشاركون الإتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ خطوات عملية وذلك بالتدخّل الفوري لوقف عمليات القمع والتطهير العرقي التي يمارسها العدو على الأراضي الفلسطينيّة والتي تخالف القانون الدولي، وفقاً لما أكده تقرير "هيومن رايتس ووتش" على ارتكاب "إسرائيل" لجريمتي الفصل العنصري والاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني.

وشدّد المشاركون على تمسكهم بالقضية الفلسطينية ودعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين كما نصت عليها القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينيّة.

5-1.jpg


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد