أعلن المفوّض العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، أنّ الأردن والسويد سينظمان المؤتمر الدولي لمانحي وكالة الغوث في أكتوبر المقبل.

وبيّن لازاريني في تصريحٍ لوكالة "سبوتنيك"، أنّ الوكالة تعتزم خلال المؤتمر الحصول على تأكيدات بأن الدعم السياسي للدول الأعضاء في الأمم المتحدة يتم دعمه بشكلٍ كامل من خلال توفير الموارد المناسبة للمنظمة.

ولفت لازاريني إلى أنّ "أونروا" ستقدم خلال المؤتمر للدول الأعضاء في الأمم المتحدة برنامج أنشطة مخططا لها العام المقبل بهدف تشجيع المزيد من التمويل الذي يمكن التنبؤ به.

يُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" تقدم خدماتها إلى نحو 5.7 مليون لاجئ فلسطيني وتُعاني من أزمةٍ مالية على خلفية قرار إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2018 تعليق مساهمات الولايات المتحدة (أي نحو 360 مليون دولار سنوياً) في ميزانية وكالة "أونروا"، فيما أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عن نيتها استئناف المساعدات إلى الفلسطينيين.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم 7 نيسان/ أبريل الماضي، عن استئناف تمويلها لوكالة "أونروا" بمبلغ 150 مليون دولار أمريكي، بعد ثلاث سنوات على وقف مساهمتها بموازنة الوكالة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد