أكَّد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة عدنان أبو حسنة، أن وكالة "أونروا" بدأت يوم الأحد الماضي، في عملية حصر الأضرار الناجمة عن العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

وأوضح أبو حسنة خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب، أنّ هناك 25 فريق للوكالة تم توزيعهم على مختلف مناطق قطاع غزّة من أجل إتمام عملية حصر الأضرار بمختلف أنواعها.

كما بيّن أبو حسنة خلال حديثه، أنّ وكالة "أونروا" ستقدّم مساعدات نقدية لأصحاب الأضرار الكلية والبالغة، وذلك بعد الانتهاء من عملية حصر الأضرار.

وفي وقتٍ سابقـ قال أبو حسنة، إنّ هناك جهد مشترك مع كل الجهات التي لها علاقة بعملية إعادة الإعمار ويتم التسجيل المبدئي للمتضررين وبعد ذلك يتم فحص البيانات.

وأوضح أبو حسنة، أنّ وكالة "أونروا" في خضم تسجيل فرق الباحثين وستبدأ عملية حصر الأضرار بشكلٍ عاجل وسيكون هناك تقديم مساعدات للمتضررين، ونحن لا نتكلم الآن عن إعادة الإعمار لأنها تحتاج لتمويل وبلورة حقائق عملية للتعهدات المالية، أي بحاجة إلى وقت.

وبيّن أنّ "أونروا" تريد أن يكون لديها إحصائيات حقيقية دقيقة حتى تقدم للمانحين ولا تريد أي عملية عشوائية في الإحصاء، من أجل أن نقدم تقييم حقيقي لما حدث في العدوان الأخير.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وكالة "أونروا"، أنّها بحاجة وبشكلٍ عاجل إلى 38 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الإنسانيّة للسكّان المتضررين في غزّة والضفة الغربية، في أعقاب "التصعيد الدراماتيكي للعنف" في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال شهر مايو/ أيّار.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد